0

وكالة اقمار الاخبارية 

متابعات

الرجل الكاميرا

اخر اختراعات العالم
وهو عبارة عن خوذة يرتديها الشخص فتقوم بتصوير جميع الأشخاص الذين يسلمون عليه باليد لمدة تتجاوز العشر ثوان بصورة أوتوماتيكية.قفل منع قيادة الدراجة لشاربي الكحول
اخر اختراعات العالم
يعود هذا الاختراع لشركة KOOWHO اليابانية، وهو عبارة عن قفل يركب على الدراجة ولا يفتح حتى يقوم من يريد قيادة الدراجة بالنفخ فيه، حيث يوجد بالقفل جهاز استشعار يوضح فيما إذا كان الشخص قد شرب الكحول أم لا، فإن كان في حالة سكر فإنه يمتنع عن القفل ويخبر أقارب الشخص بالأمر، أما في حال لم يثبت أنه في حالة سكر فإن القفل يفتح.

لحية لتحسين المزاج

اخر اختراعات العالم
هي عبارة عن لحية تحتوي على جهاز استشعار لمعرفة مشاعر الشخص الذي يرتديها وتعابير وجهه، فإن أوضح الجهاز أنه حزين وبحالة غير جيدة فإن الجهاز يقوم بضرب الشخص بضربات كهربائية خفيفة لتعديل مزاجه وجعله يبتسم.

نظارات هولونس

آخر اختراعات العالم
هي نظارات من إنتاج شركة مايكروسوفت تجعل مرتديها يرون الصور المعروضة عليهم على شكل مجسم ثلاثي الأبعاد 3D فتبدو الصور حقيقية.

الهوفر بورد

آخر اختراعات العالم
وفكرة هذا الاختراع تقوم على لوح طائر وزنه 80 كيلو غرام يمكن الإنسان الذي يقف عليه من الطيران لمدة 6 دقائق، بسرعة 20 كم في الساعة، وقد عرض للبيع عام 2016م بسعر 20 ألف دولار.

حديقة لورين تحت الأرض

آخر اختراعات العالم
تم إقامة هذه الحديقة تحت مدينة نيويورك وزراعتها بحوالي 3000 صنف مختلف من النباتات النادرة، ويتم إضاءتهابالطاقة الشمسية، وذلك بهدف تجربة نمو النباتات وعيشها في بيئات متنوعة.

طبقة جلدية

هي عبارة عن طبقة من الجلد تسمى XPL يقوم الشخص بارتدائها فتقوم بإخفاء شحوب الوجه وتجاعيده والانتفاخات تحتالعين وعلامات التعب عليه، ويكسب البشرةنضارة وشبابًا مع القيام بعملية التنفس بشكل طبيعي، وهذه الطبقة تصلح للارتداء لمدة يوم واحد فقط.وقد تم صنع هذه الطبقة من مادة السيليكون ومن وحدات صغيرة من مادة السيلوكسين الكيميائية، وأول من قام بصنعها واختراعها هو البروفيسور روبرت لانجر الذي يعمل في معهد ماساتشوستس للتقنية في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل علاج الأمراض والمشاكل الجلدية، ثم تطور الأمر، فقد أثبتت هذه الطبقة بعد تجربتها قدرتها على ترطيب البشرةوشد الترهلات تحت العينين، والمحافظة على صحة الجلد.

بطاريات تدوم مدى الحياة

وهي عبارة عن بطاريات تبقى صالحة للاستعمال مدى الحياة دون تعطلها أو الحاجة لشحنها، وتستخدم للهواتف والحواسيب المحمولة والسيارات وغير ذلك، وقد تم اكتشاف هذه البطاريات صدفة في جامعة كاليفورنيا.
وهذه البطاريات عبارة عن أسلاك دقيقة جدًا حيث أنها أدق من شعرة الإنسان آلاف المرات، تحتوي على سطح يعمل على نقل ودعم تخزين الالكترونات، تم تغليفها بطبقة من ثاني أكسيد المنغنيز ، ووضعها في مادة هلامية خاصة.

غاز الكيمتريل

وهو غاز تم تكوينه من مواد كيماوية، يعمل على تشكيل ظواهر طبيعية والتحكم بحالة الطقس في أي منطقة بالعالم بمجرد نشره في الجو على ارتفاع معين، مثل تشكيل المطر والرعد والبرق والصواعق والفيضانات والأعاصير.
ولهذا الاختراع فوائد كما أنه من الممكن استخدامه لجلب الضرر كتحميل الغاز بميكروبات تسبب أمراض مزمنة كالايدز وفقدان الذاكرة المؤقت وغيرها. أما عن فوائده فيمكن استخدام هذا الاختراع لجلب المطر للأماكن القاحلة والتخفيف من ظاهرة الاحتباس الحراري في الجو.

جهاز شاحن

تم اختراعه من قبل أحمد محمد ظافر وقد نال براءة اختراع من مجلس التعاون الخليجي على هذا الاختراع، وهو عبارة عن جهاز يشحن 18جوالاً والعديد من الأجهزة المنزلية والمكتبية، كما يمكن اللعب من خلاله. ويتكون من مجموعة من فتحات الشحن وفتحات سفلية للتهوية، ومروحة صغيرة. ويتميز هذا الجهاز بقدرته على تقليل فرق الجهد بين البطاريات المراد شحنها. وقد تم تجريب الجهاز أكثر من مرة وأثبت فعاليته العالية في تحقيق الهدف منه.

جهاز إنذار للسيارات غير مزعج

مخترع هذا الجهاز هو عماد فؤاد عطية مصري الجنسية، وهو عبارة عن جهاز إنذار للسيارات يتم ربطه بأرقام هاتف محمول يضعها مالك السيارة في الجهاز، ففي حال تم محاولة فتح السيارة من غير مالكها وتعرضت للسرقة يقوم الجهاز بإرسال رنات لأرقام الهاتف الموصولة به، وذلك لمدة 25 ثانية، ثم يتوقف مدة 55 ثانية، ثم يعاود إرسال الرنات.
ولا يقتصر الأمر على إرسال رنات للجهاز المحمول لمالكها، وإنما يقوم الجهاز بقفل السيارة بشكل كامل عند تعرضها للسرقة لمدة 4 ساعات حتى يقوم صاحبها بتشغيلها بزر مخصص لذلك.

مقياس ضغط الدم المعصمي

آخر اختراعات العالم
وهو عبارة عن جهاز يوضع في معصم اليد، ويمكن الشخص الذي يعاني من مشكلةضغط الدم بمعرفة مستوى ضغط الدم لديه الذي يظهر على الجهاز في معصمه، كما يمتلك الجهاز ميزة تخزين 60 رقم مقروء عن ضغط الدم في الجهاز.
الريبورت الذكي

آخر اختراعات العالم
يقوم الروبورت الذكي بالوظائف والأعمال التي يقوم بها البشر، كما يمكن لمجموعة من الروبورتات على شكل فريق عمل، ويمكن استخدام هذه الروبورتات في عملية اكتشاف الكواكب والأجرام السماوية.

تجديد الشباب

يعمل هذا الاختراع على إعطاء بروتين GDF-11 المستخدم لعلاج تضخم القلب لكبار السن فيساعدهم على تجديد عضلات الجسم وتقوية الدماغ لديهم، وقد تم تجريب ذلك على الفئران الكبيرة في العمر وأثبت قدرته على تحقيق الهدف منه.

صنع دماغ جنين

استطاع العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية من صنع دماغ صغير أطلق عليه اسم (اورغانويد)، ويشابه هذا الدماغ دماغ الإنسان في عمر خمسة أسابيع بحجم صغير جدًا كحجم الممحاة، والهدف من صنع هذا الدماغ هو إجراء التجارب والاختبارات عليه فيما يتعلق بأمراض الدماغ وطرق العلاج.

إرسال تعليق

 
Top