0
طب الاعشاب او مايطلق عليه (الطب البديل ) هو من اقدم العلوم بحر ليس له قرار  ولازال .
متعارف به عالميا ويعمل به في كبريات الدول مثل الصين الهند اليابان .وغيرها من الدول العربيه والغربيه  
دعونا نقترب اكثر وناخذ فكره عن الطب البديل في اليمن منذ القدم حتى عهد ماقبل الثوره لم يكن هناك مايسمى مستشفيات او مراكز صحيه او صيدليه ربما ان وجدت لايتجاوز عددها اصابع الكف .
ومع هذا كان اجدادنا يعمرون من فوق المائه وبنيتهم ضخمه وصحتهم عاليه على خلاف وقتنا الحاظر كان من شعر بالام اكل من عشبه معينه او غلي له جذر كان هناك ماسمى بالعطارين هم من كان عندهم الخبره.
والان في وقتنا الحاضر عصر التكنولوجيا والحداثه والسرعه  هل قلة الامراض هل الناس ازدادو مناعه وصحه طبعا لا .
هناك امراض حديثه تناسب حداثتنا فانسبة الاعمار الان لاتتجاوز الثمانين اسباب الموت تعددت من سكته الى جلطه الى الى...
يذهب الشخص الى المستشفى ربما قد يكون يعاني من حمه يحال الى الفحص الشامل واشاعات مقطعيه ووو هذه المرحله الاولى ثم ياتي بعدها علاجك هذا ان الحض حالفك لانه قد يوصف لك علاج خاطئ .
وان ازداد بؤسك تعاسه واقرو لك عملية ما لديك الاخياران كلا منهم اعسر من الاخر اما تتعذب في دهاليز المستشفيات الحكوميه او ان تذهب لاصحاب المسالخ البشريه في المستشفيات الخاصه وهنا ماعليك الا ان تبيع كل ماتملك وتستدين فوقه لان هناك عمليات بمائات الالوف وهناك بملايين الالوف .
(وعد الى عشره والبريك الواسطي )فقد ربما تروح (في حاجه حلوه معروفه قوي اسمهاغلطه طبيه ) ويتم حجز الجثه ببقية الحساب الحق حق.
روايات لاتنتهي ومأسات متواصله .
وفي الاونه الاخيره ظهر بعض النوابغ من اطباء الاعشاب والذين اثبتو والبرهان القاطع نجاحهم الباهر والذي ربما يعجز الطب الحديث عن ذلك.
ليس هذا فحسب  بل باقل تكلفه وفي وقت قياسي 
حتى اصبح متنفس ومرجع لكل مسكين لكل من يعاني ولايملك تكاليف علاجه في المستشفى او السفر الى الخارج .
مثل هؤلاء هل تم دعمهم او تشجيعهم اوتوفير الامكانيات والمختربات لهم طبعا لا.
تم مهاجمتهم وتخصيصم هم فقط عن من سواهم والتشويه ونبذ الطب البديل ومن من 
من رئيس الملجس الطبي الاعلى واسفاه ياحراب (اذا قبة المسجد تسرب ماء اين يذهب المسكين).
هذا وانت كنت في يوم ما طبيب اعشاب والان تحارب هذه المهنه وتزدريها وتخص في مقالتك على الفيس والمواقع بعض من الناجحين والمبرزين فيها وكأن لا يوجد سواهم على الساحه.
نقول ان كان هذا بحكم منصبك تتحدث فهذا اسلوب غلط وغير قانوني فهناك اجرائات قانونيه في هذا الخصوص مع العلم انه لايوجد الى الان قانون ينظم وينسق مهنة طب الاعشاب.
هذا عوضا من ان تشجعو وتنمو هذا الجانب تقوم بالتشهير والنقد السلبي الذي لايمت للحقيقه والواقع بصله .
نقول لمن ولصالح من تريدون ان تقضو على هذا المجال الذي اصبح ملجأ لكل مسكين غير قادر على دفع تكاليف باهضه 
لماذا عينك لا تشاهد مستشفيات الصفيح لماذا لم تحدد او قلهاﻻنشاهد لك مقال (ملعلع )مثل هذه المقالات لعمل سقف معين للاسعار في المستشفيات الخاصه التي قد تصل العمليه بقيمة  منزل . وبعضهم باعو بيوت واراضي .
لماذا لم توقفو جشع ونهم هؤلاء النهابين الذين يقتاتون بدماء الناس لماذا وعليها علامة استفهام وخط احمر.
ايضا مهربي الادويه حكايات وحكايا تنصت لها وتتلذذ بمشاهدتها .
لماذا قلمك لا يسرع ويخرج حبره الى في الجوانب السليمه  في مايريح الناس تريد ان تنهيه وتوقفه باي اسلوبالمهم (الغايه تبرر الوسيله ) .
نقول لك ولكل من ولاه الله على شئ من امور المسلمين اتقى الله فيهم والله انكم محاسبون على كل شخص اهدرتو  دمه وابحتوماله بالباطل.

إرسال تعليق

 
Top