0

وكالة اقمار

متابعات / هائل السهيلي

29 أبريل , 2024



دشن المهندس صادق محمد مصلح المدير العام التنفيذي اليوم بفرع المؤسسة بالأمانة نظام تطبيق تقييم الأداء عبر الموبايل..والتوقيع على ميثاق الأداء الوظيفي للعام 2024م..للبدء بتطبيق النظام على فروع المؤسسة بالمحافظات.

وفي التدشين الذي حضره نائبي المدير العام التنفيذي الأستاذ عصام علي الحملي رئيس القطاع الإداري والمهندس محمد أحمد المهدي رئيس القطاع الفني، أشاد المدير العام التنفيذي بجهود قيادات وموظفي القطاع الإداري والقطاع الفني الذين اسهموا في إعداد وتصميم نظام تقييم الأداء الوظيفي عبر الموبايل منوها بقيادات وموظفي فرع المؤسسة بالأمانة على جهودهم وتفاعلهم البناء لتطبيق هذا النظام عمليا والذي سيسهم في الارتقاء بمستوى الأداء وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أنه خلال العام الماضي 2023م تم تدشين النظام في المركز الرئيسي كمرحلة أولى وتم استيعاب كافه الملاحظات التي تم رفعها من مختلف القطاعات وتم العمل على تعديلها وتصويبها والان تم اختيار فرع الأمانة كنموذج أولى لبقيه الفروع للبدء بتنفيذ المرحلة الثانية، وأضاف أن تطبيق نظام تقييم الأداء الوظيفي عبر الموبايل يأتي في إطار حرص المؤسسة على تطوير أدائها ورفع كفاءة موظفيها، وذلك من خلال تطبيق نظام تقييم شامل وعادل يضمن تقييم أداء الموظفين بشكل موضوعي ودقيق، وانه أحد الأدوات الهادفة لتحقيق وتنفيذ أهداف المؤسسة الاستراتيجية.

وقال المدير العام التنفيذي أن فرع الأمانة يعتبر واجهه المؤسسة والوجه المشرق لها وهذا يتطلب ضرورة التعامل مع عملاء المؤسسة بصورة ايجابية ترسخ الصورة الذهنية الجيدة لدى العملاء، واكد أن كافة المؤشرات المتصلة بعملية تنفيذ المؤسسة لخططتها الاستراتيجية (2021-2025) هي مؤشرات إيجابية وهي نتيجة للأهتمام والإشراف المستمر من قبل معالي المهندس مسفر عبدالله النمير وزير الاتصالات_ رئيس مجلس الإدارة ، وفي ختام كلمته قدم المدير العام التنفيذي الشكر والتقدير لكافة قيادات وموظف فرع الأمانة على جهودهم المبذولة في أعمال الصيانة واصلاح الأعطال لخطوط المشتركين والذي يعتبر من الفروع الاولى في هذا الجانب.

من جانبه عبر الأخ نائب المدير العام التنفيذي رئيس القطاع الإداري عن سعادته بمشاركة فرع المؤسسة بالأمانة تدشين نظام تقييم الاداء عبر الموبايل كأول فرع من فروع المؤسسة وكفرع نموذجي، كما عبر عن تقديره العالي لقيادة الوزارة والمؤسسة ممثلة بمعالي المهندس مسفر عبدالله النمير وزير الاتصالات رئيس مجلس الإدارة والمهندس صادق محمد مصلح المدير العام التنفيذي على دعمهم الكبير وتأكيدهم على أهمية تطبيق هذا النظام تطبيق عملي في حقل العمل.

وأشاد الأخ رئيس القطاع الإداري بجهود وتفاعل قيادات وموظفي فرع الأمانة خلال الفترة السابقة مع فريق عمل نظام تقييم الاداء.. وأوضح أن نظام تقييم الأداء الوظيفي يصب في المقام الأول في مصلحه الموظف ويهدف الى تحسين أدائه ويعزز روح العدالة والمساواة من خلال تطبيق معايير تقييم موحدة على جميع الموظفين، بالإضافة الى تطوير خطط التدريب والتأهيل من خلال تحديد الاحتياجات التدريبة لكل موظف بناءً على نتائج تقييمه، وخلق ثقافة تنظيمية جديدة تساعد الموظف على الإنجاز وتحسين الأداء وتحقيق اهداف المؤسسة الاستراتيجية.. وأضاف ان نظام تقييم الأداء يعتبر إضافة نوعية للمؤسسة ويجب على الجميع تقديم الدعم اللازم لتطبيقه على الوجه الأمثل، حيث ان المؤسسة تعتبر اول مؤسسة حكومية تقوم بتطبيق هذا النظام.

من جانب أخر أوضح الأخ نائب المدير العام التنفيذي رئيس القطاع الفني أن نظام تقييم الأداء الوظيفي يعتبر وسيلة للموظف لتسهيل تنفيذ الأعمال، حيث أن النظام يحدد العلاقة بين الموظف والمسئول المباشر وكافة الاعمال والمهام، وأضاف أن تطبيق هذا النظام يعتبر أحد توجهات المؤسسة العامة في أتمته أعمالها.

وأكد الاخ رئيس القطاع الفني على ضرورة تعاون الجميع التعاون لضمان نجاحه وتقديم أي ملاحظات لفريق العمل القائم على النظام ليتم تعديلها واخراجه بالمستوى الجيد.. مشيدا بفريق العمل القائم على النظام وبقيادات وموظفي فرع المؤسسة بالأمانة على جهودهم المبذولة لتنفيذ وتطبيق نظام تقييم الأداء الوظيفي عمليا على الواقع.

هذا وكان الاخ المهندس عبدالله عقلان مدير عام فرع المؤسسة بالأمانة قد رحب في مستهل الاجتماع بالمدير العام التنفيذي ونوابه رئيسا القطاع الاداري والفني والمدراء العموم الذين شاركوا في تدشين نظام الأداء الوظيفي لموظفي فرع المؤسسة بالأمانة.. موضحا ان فرع الامانة يمثل الواجهة الرئيسية لبقيه فروع المؤسسة بالمحافظات، وأنه تم خلال الفترة الماضية تدريب وتأهيل موظفي الفرع علی نظام تقييم الأداء بالتنسيق مع القائمين على النظام في المركز الرئيسي.. وقال نتطلع أن تسهم مخرجات هذا النظام في اخراج تقارير يوميه توضح ما تم انجازه على مستوى كل موظف والتي من خلالها سيتم تقييم ادائهم وتصويب وتصحيح المسار وتلافي أي أخطاء قد تحدث.

كما أشاد الأخ سيف تقي الفيل مدير عام الموارد البشرية بتفاعل مدير عام فرع الأمانة وكافة موظفي الفرع مع فريق المسئول عن تطبيق النظام من خلال التدريب واستكمال كافة الاعمال والمدخلات الخاصة بتطبيق النظام في الفرع.

بعد ذلك قام المهندس عبدالله قاسم إسماعيل من الإدارة العامة لتقنية المعلومات بتقديم عرض تفصيلي لمكونات تطبيق نظام تقييم الأداء الوظيفي عبر الموبايل.

وفي ختام التدشين قام المهندس عبدالله عقلان مدير عام فرع المؤسسة بالأمانة ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالفرع بالتوقيع على عقد ميثاق الأداء الوظيفي للعام 2024م.

حضر التدشين الأستاذ يحيى محمد المطري مدير عام العلاقات والإعلام والمهندس فؤاد الصبري مدير عام تقنية المعلومات والاخ وليد سعدان مدير إدارة الأداء ودعم القرار المؤسسي والاخ محمد أبو قار مدير إدارة الأداء ودعم القرار الإداري والاخ يحيى فازع مدير إدارة التوظيف وتقييم الأداء وعدد من مدراء الادارات ورؤساء الاقسام والمختصين بفرع المؤسسة بالأمانة.


إرسال تعليق

 
Top