0

 وكالة اقمار الاخبارية / متابعات. هائل السهيلي
ﻻأول حزب يمني يرحب بدعوة ابوشوارب لوقف الحرب وإحلال السلام والشروع في مصالحة وطنية شاملة ..
رحب حزب التقدم الوطني بالدعوة التي وجهها الشيخ كهلان مجاهد ابوشوارب لكافة اليمنيين في الداخل والخارج لوقف الحرب وإحلال السلام ورفع المعاناة عن الشعب اليمني جراء استمرار الحرب والحصار منذ ثلاثة سنوات والشروع في مصالحة وطنية شاملة لا تستتثني أحدا في الساحة اليمنية ..
جاء ذلك على لسان الشيخ أحمد عبدالله دارس رئيس حزب التقدم الوطني .. مؤكدا بأن حزب التقدم الوطني سعى ويسعى منذ أول خطوة لإنشائه ومعه كل الخيرين في البلاد إلى وقف نزيف الدم اليمني وعودة جميع الأطراف إلى الحوار لحل الخلافات وتقديم تنازلات من أجل وقف الحرب وإحلال السلام  والدخول في مصالحة وطنية شاملة ..
مشيرا في الوقت نفسه إلى أن قيادة حزب التقدم الوطني مع أي جهد وطني يهدف إلى انهاء معاناة اليمنيين ووقف الحرب ورفع الحصار الظالم وإحلال السلام في اليمن .
وجدد دارس دعوته لكافة الأطراف اليمنية المتصارعة إلى تغليب لغة العقل والحكمة والحوار وجعل مصلحة اليمن فوق كل الاعتبارات والولاءات الحزبية والمناطقية الضيقة والانتصار للسلام الذي ينشده كافة اليمنيين في داخل الوطن وخارجه ..
وأشاد رئيس حزب التقدم الوطني بالجهود والمساعي الطيبة التي تبذلها شخصيات وطنية واجتماعية وسياسية بارزة من مختلف مناطق اليمن ومن كافة ألوان الطيف السياسي في البلاد في سبيل السلام والمصالحة الوطنية ..
وشدد دارس على ضرورة واهمية تجسيد قيم الاخاء والتسامح والتعايش والسلام بين كل اليمنيين ونبذ دعوات التطرف والتعصب المقيت ..

وكان الشيخ القبلي البارز وعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الشيخ /كهلان مجاهد أبو شوارب قد دعا في وقت سابق كافة اليمنيين إلى الانخراط الجاد في مصالحة وطينية شاملة تحقن الدماء وتوحّد الصف وتحفظ كيان الدولة اليمنية من الإنهيار ووحدة المجتمع ونسيجه الاجتماعي من التفكك والتمزيق  .
مؤكدا تأتييده ودعمه الصادق لكل الجهود والمساعي الوطنية الحميدة الهادفة إلى مصالحة وطنية وتؤمن بالحوار والاعتراف والقبول بالآخر، وتدفع في إتجاه تحقيق السلام وإستعادة الأمن والاستقرار في ربوع وطننا الحبيب.

وقال : لكي نتمكن من بناء دولتنا والتقدم نحو الأمام علينا أن نتخلص من كل أردية وأسباب الصراع والكراهية والإدراك بأن الوطن أكبر وأهم من أي خلاف، كما أن السياسة تتغير وفق تغير الظروف،وبالتالي لابد من استغلال هذه المرونة التي تتميز بها والعمل على إقامة مصالحة وطنية.
واضاف  الجميع تقريبا قد جربوا عدّة وسائل ،اثبتت الأيام عدم جدواها وأنها لم تقد إلى أي نتيجة إيجابيه بل على العكس كانت نتائجها كارثيه ، ما يعني أنه لابد من خيارات أخرى للخروج من هذه الأزمة الخانقة، ولعل الخيار الأنسب وربما الوحيد هو خيار المصالحة  من أجل شراكة وطنية تحفظ حقوق وحضور الجميع .

لافتا إلى أن الفرصة اليوم ما تزال مؤاتية للشروع بهذه المهمة السامية  وتنفيذها على أرض الواقع ،سيما وأن نتائج الأحداث التي مرت وتمر - حسب تعبيره - كارثية وكلها تدفع بإتجاه ضياع الوطن وتفريغه من كل شيء .

وشدد الشيخ كهلان أبوشوارب كبير مشائخ قبيلة حاشد محافظ عمران السابق على جميع الأحزاب والقوى والمكونات السياسية المختلفة ومعها النخب الاجتماعية والمثقفين والمفكرين والأكاديميين، ضرورة دعم أي جهود تبذل للمصالحة الوطنية، وكذا تشجيع جميع الأطراف لتقديم تنازلات حقيقية والتوقف عن المهاترات الإعلامية والبدء بتهيئة الأجواء والمناخات الملائمة لإجراء المصالحة ، بعيدا عن المكابرة والعناد .
يذكر أن هذه أول دعوة وربما تحرك اجتماعي وسياسي معلن يهدف لوقف الصراع القائم في البلاد، يصدر عن قيادي قبلي بارز ووجاهة معتبرة، محسوبة على واحدة من أكبر وأشهر قبائل اليمن (قبيلة حاشد) التي كانت ولا تزال هي الفاعل والحاضر الأكثر تأثيرا في معادلات السياسة والصراعات في تاريخ اليمن .
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=400825920334068&id=285167941899867
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 6 مشاهدة
نشرت فى 20 نوفمبر 2017 بواسطة

إرسال تعليق

 
Top