0
وكالة اقمار الاخبارية


أصدرت قیادة تحالف دعم الشرعیة في الیمن الیوم، بیانا أكدت فیه حرصھا على سیر الأعمال الإغاثیة والإنسانیة التي تنفذھا المنظمات الدولیة في الیمن، وذلك وفق الأسس التي حددھا القانون الدولي.
وقال بیان التحالف الذي اطلع عليه موقع يمن تليجراف: "نعمل على تسھیل أعمال كافة المنظمات الإنسانیة والإغاثیة لضمان وصول المساعدات إلى الشعب الیمني، من خلال اتخاذ إجراءات سریعة وفاعلة في ھذا الإطار، تتضمن البت الفوري في طلبات المنظمات الإنسانیة، بما لا یتعارض مع القوانین الدولیة.
وأوضح بیان تحالف دعم الشرعیة، أن التصاریح التي أصدرتھا خلیة الإجلاء والعملیات الإنسانیة في قیادة التحالف منذ إنطلاق عملیتي "عاصفة الحزم"، و"إعادة الأمل"، بلغت 6825 تصریحا. وتوزعت تلك التصاریح على: 3214 تصریح جوي، و2467 تصریح بحري، و 1144 تصریح بري.
وشدد البیان، على حرص القیادة على دعم ومساعدة الشعب الیمني، من خلال عملیات إعادة الأمل، وذلك من خلال البرامج الإغاثیة والإنسانیة التي ینفذھا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة في الیمن، وفي مواقع تواجد لاجئین من الشعب الیمني في بعض الدول المجاورة.
وجدد بیان قیادة تحالف الشرعیة في الیمن، على خطورة الممارسات التي تنفذھا المیلیشیات الحوثیة وقوات المخلوع، في تعمد تعطیل وصول الإمدادات الإغاثیة
للمواقع التي تسیطر علیھا، وسرقة بعضھا، بالإضافة إلى استھداف الموانئ التي تصل من خلالھا.
وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الطرف الإنقلابي، لتحقیق الأمن والسلام في المنطقة من خلال الانصیاع للقرارات الدولیة ذات الصلة، وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

إرسال تعليق

 
Top